النهج السياقية

النهج السياقية
السياقية النهج أو تدريس المحتوى والتعلم (بهذه التكنولوجيا)
حتى وقت قريب ، لا تزال تهيمن التعليم في اندونيسيا من قبل المعلم فئة كما تركز أساسا على المعرفة ، بحيث المحاضرة سيكون الخيار الأساسي في تحديد استراتيجيات التعلم. لذا غالبا ما تتجاهل المعرفة السابقة للطلاب. لذلك نحن بحاجة إلى اتباع نهج التعلم التي تمكن الطلاب. نهج واحد التي تمكن الطالب هو نهج السياقية.
وقد وضعت من قبل Prohram Concortium ولاية واشنطن لتدريس المحتوى والتعلم ، التي تشمل 11 الجامعات والمدارس والمؤسسات العاملة 20 في مجال التعليم في الولايات المتحدة. واحدة من الأنشطة لتدريب وإعطاء الفرص للمعلمين من ست مقاطعات في إندونيسيا لدراسة نهج السياقية في الولايات المتحدة ، من خلال مديرية التربية والتعليم العالي وزارة جديد.
السياقية النهج أو تدريس المحتوى والتعلم (بهذه التكنولوجيا) هو مفهوم التعليم أن المعلمين يساعد على الربط بين المواد تدرس مع الطلاب في العالم الحقيقي الحالات وتشجيع الطلاب على إجراء اتصالات بين المعرفة التي يمتلكها تطبيقه في حياتهم وأفراد الأسرة والمجتمع (الامريكى وزارة التربية والتعليم ، 2001). وفي هذا السياق يحتاج الطلاب إلى فهم ما معنى التعلم والاستفادة من نتائجه ، في حالة ما كانت وكيفية تحقيق ذلك. مع هؤلاء الطلاب سوف ندرك أن ما تعلموه هو مفيد والحياة في وقت لاحق. ولذا ، من شأنه أن يجعل منهم الذاتي لتحديد المواقع وحكما يقضي بأن من المفيد للحياة في وقت لاحق والطلاب نسعى للوصول إليه.
مهمة المعلمين في التعلم السياقية هو لمساعدة الطلاب في تحقيق أهدافها. وهذا هو ، المعلمون مزيد من التعامل مع الاستراتيجية بدلا من اعطاء المعلومات. المعلمين فقط إدارة الطبقة كفريق واحد يعمل معا لاكتشاف شيء جديد للطلاب. أكثر وضوحا عملية التعليم والتعلم من المعلم تركزت المرتكز على الطالب.وفقا لمعلمي وزارة التربية والتعليم ولتنفيذ بعض ما يلي : (1) دراسة مفهوم أو نظرية التي سيتم دراستها من قبل الطلاب. 2) فهم تجربة الخلفية وحياة الطلاب من خلال عملية الاستعراض بعناية. 3) بيئة التعلم وطلاب المدارس الذين يختارون السكنية في وقت لاحق وأشرك مفهوم أو نظرية التي سيتم مناقشتها في التعلم السياقية. 4 تدريس تصميم) من خلال ربط مفهوم أو نظرية درس من خلال النظر في تجربة طلابها وبيئتها. 5) إجراء تقييم لفهم الطلاب ، حيث ستكون النتيجة انعكاسا المواد على الخطة التعليمية وتنفيذها.
في تدريس المحتوى يسمح الأشكال الخمسة للتعلم مهمة ، وربط أي (المتعلقة) ، والتجربة (تعاني) ، وتطبيق (تطبيق) ، والتعاون (التعاون) والنقل (نقل).
1. ربط هي استراتيجية أقوى والوسطى إلى البنائية. المعلمون باستخدام هذه الاستراتيجية انه ketia ربط المفاهيم الجديدة مع ما يعرف بالفعل للطلاب. وهكذا وهكذا ، يربط بين ما هو معروف بالفعل للطلاب مع المعلومات الجديدة.
2. السياقية تجربة التعلم الوسطى إلى حيث ربط وسائل ربط المعلومات الجديدة مع معرفة أو خبرة سابقة.يمكن أن يحدث التعلم بسرعة أكبر عندما يكون الطلاب قادرين على التعامل مع المعدات والمواد وتنفيذ أشكال أخرى من أحدث البحوث.
3. تطبيق. الطلاب تطبيق مفهوم عندما تشارك في حل المشكلة. المدرسين الحصول على تحفيز الطلاب من خلال توفير التدريب واقعية وذات الصلة.
4. التعاون. الطلاب الذين يعملون بشكل فردي في كثير من الأحيان لا تقدم ساعد بشكل كبير. وفي المقابل ، يمكن للطلاب الذين يعملون في مجموعات غالبا حل المشاكل المعقدة بأقل قدر من المساعدة. تجربة التعاون لا يساعد الطلاب على تعلم المواد ، ولكن بما يتفق مع العالم الحقيقي.
5. نقل. دور المعلم يجعل مجموعة متنوعة من خبرات التعلم مع التركيز على الفهم بدلا من التلقين.

وفقا لبلانشارد ، الخصائص السياقية : 1) التأكيد على أهمية حل هذه المشكلة. 2) أجريت هذه الدراسة في سياقات مختلفة 3) رصد وتوجيه أنشطة التعلم للطلاب للتعلم بشكل مستقل. 4) تشجيع الطلاب للدراسة مع صديقتها في مجموعة أو بشكل مستقل. 5) إن الدرس تشدد على سياق الحياة الطلابية المختلف. 6) استخدام تقييم أصيلة
وفقا لوزارة التربية والتعليم لتطبيقه ، والنهج السياقية (بهذه التكنولوجيا) وسبعة عناصر رئيسية ، البنائية هما (البنائية) ، والعثور على (التحقيق) ، وطلب (الاستجواب) ، والمجتمع التعلم (التعلم الجماعة) ، والنمذجة (النمذجة) ، والتفكير (التفكير) ، و التقييم الفعلي (حجية). Adapaun سبعة عناصر هي كما يلي :

1. بنائية (البنائية)
البنائية هو أساس تفكيرنا بهذه التكنولوجيا ، التي تشدد على أن التعلم ليس فقط حفظ واستدعاء المعرفة ، بل هي عملية تعلم الطلاب أنفسهم حيث نشط ذهنيا يساعد على بناء المعرفة ، الذي يقوم على أساس المعرفة من هيكلها.

2. العثور على (التحقيق)
العثور على جوهر هذا الجزء من المحتوى القائم على أنشطة التعلم المكتسبة كارين الطلاب المعارف والمهارات ومن المتوقع أن ليس نتيجة النظر في مجموعة من الحقائق ولكن النتيجة أن يجدوا أنفسهم. العثور على الأنشطة (التحقيق) هي التي تتكون من دورة المراقبة (مراقبة) ، وطلب (الاستجواب) ، قدم ادعاءات (hiphotesis) ، وجمع البيانات (جمع البيانات) ، الاستدلال (الختام).

3. السؤال (الاستجواب)
المعرفة واحد يبدأ دائما من يسأل. السؤال هو الاستراتيجية الرئيسية من التعلم القائم على السياقية. النشاط المفيد أن نسأل : 1) جمع المعلومات ، (2) استكشاف فهم الطلاب ، (3) توليد الردود على الطلاب ، 4) تحديد مدى الفضول طالبة ، 5) معرفة الأشياء التي كانت معروفة للطلاب ، 6) تركيز الاهتمام على ما هو المطلوب أثار المعلمين ، 7) المزيد من الأسئلة من الطلاب ، لتحديث معارف الطلاب.

4. مجتمع التعلم (الجماعة التعلم)
مفهوم مجتمعات التعلم وتقترح نتائج التعلم المكتسبة من التعاون مع الآخرين. أسفرت نتائج التعلم من ‘تقاسم’ بين الأصدقاء ، بين الجماعات ، وبين تاو الى الذين لا يعلمون. مجتمع التعلم يحدث عندما يكون هناك اتصال ثنائي الاتجاه ، تشارك مجموعتين أو أكثر في تعلم التواصل والتعلم من بعضها البعض.

5. تصميم النماذج (النمذجة)
النمذجة هو تعبير عن الفكر في الأساس ، يوضح كيف يريد المعلم الطلاب للتعلم وتفعل ما تريد المعلمين لطلابهم أداء. في التعلم السياقية ، والمعلمين ليست النموذج الوحيد. ويمكن تصميم نماذج مع ، وإشراك الطلاب في جلب أيضا من الخارج.

6. التفكير (التفكير)
التأمل هو طريقة التفكير أو رد حول ما علمت حديثا الكمية المخصصة التفكير المتخلف حول ما تم القيام به في الماضي. إعماله في التدريس ، وترك المعلمين لإعطاء الطلاب لحظة للتفكير في شكل تصريحات مباشرة حول ما حصل في ذلك اليوم.
7. التقييم الفعلي (حجية التقييم)
التقييم هو عملية جمع البيانات المختلفة التي يمكن أن تعطي وصفا للوضع التعليمي للطلاب. في التعلم بدأت العمل بهذه القائمة ، والمعلمين الطالب صورة التنمية في حاجة الى معرفة من أجل ضمان أن الطلاب تجربة التعلم وهذا صحيح. يتم التركيز على إنجاز المهام ذات الصلة تقييم والسياقية وكذلك يتم إجراء تقييمات للعملية والنتائج.

Tinggalkan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s